المرصد السوري لحقوق الانسان: «مطار دمشق الدولي» خارج الخدمة جراء قصف إسرائيلي بعد ساعات من عودته للعمل

59

خرج مطار دمشق الدولي عن الخدمة مجدداً، اليوم (الأحد)، جراء تعرضه لقصف إسرائيلي بعد ساعات من استئناف عمله، وفق ما أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان». وقال «المرصد»: «شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي بعد عصر اليوم (الأحد) غارة جديدة استهدفت مطار دمشق الدولي (…) حيث استهدفت مهابط المطار؛ مما أدى لخروجه عن الخدمة مجدداً». وأشار «المرصد» إلى سماع دوي انفجار آخر من جهة مطار المزة في الجهة الأخرى من العاصمة.

وقال الجيش السوري في بيان «تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية… من اتجاه الجولان»، وأضاف أن العدوان الإسرائيلي استهدف «مطار دمشق الدولي وبعض النقاط في ريف دمشق».

وجاء في بيان الجيش «أسفر العدوان عن خروج المطار عن الخدمة ووقوع بعض الخسائر المادية»، دون أن يوضح حجم الأضرار التي لحقت بأكبر مطار مدني في البلاد.
ولم يصدر بعد تعليق من الجيش الإسرائيلي.

وأفادت صحيفة «الوطن» السورية، اليوم، باستهداف مطار دمشق الدولي «بعدوان» إسرائيلي، مضيفةً أنه جرى تحويل مسار الطائرات القادمة إلى دمشق باتجاه مطارَي حلب واللاذقية، وفق ما أوردته وكالة «أنباء العالم العربي».

وتوقفت الرحلات جميعها من وإلى المطار الأكبر والرئيسي في البلاد، منذ 22 أكتوبر (تشرين الأول) جراء ضربات إسرائيلية طالت مدرجاته الرئيسية. وأخرجت ضربات متزامنة في اليوم ذاته مطار حلب الدولي من الخدمة، مما دفع وزارة النقل السورية إلى تحويل الرحلات كافة إلى مطار اللاذقية، الأصغر والأقل تجهيزاً.

ومنذ بدء النزاع عام 2011، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت أهدافاً للجيش السوري وأخرى لمجموعات موالية لإيران، بينها «حزب الله» اللبناني.

المصدر: الشرق الأوسط