المرصد السوري لحقوق الانسان:1 مقتل 6 عناصر لقوات الحرس الإيراني والحشد العراقي في ضربات جوية عند الحدود السورية العراقية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، إن طائرة مسيرة مجهولة استهدفت سيارة تابعة لـ”الحشد الشعبي” العرافي، ما أدى لمقتل أربعة منهم.

 

وأشار المرصد إلى أن عناصر من “الحشد الشعبي” حاولوا دخول الأراضي السورية من أحد المعابر الحدودية مع العراق غير الرسمي، قرب مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي.

 

ولفت إلى أن الطائرة المسيرة قامت باستهداف السيارة التي كانوا يستقلونها، ما أدى لمقتل أربعة منهم، وجرح آخرين.

 

يأتي ذلك بعد يوم من شن الاحتلال الإسرائيلي هجمات في جنوب البلاد، في ثالث هجوم من نوعه خلال حوالي عشرة أيام.

 

وأفاد المرصد السوري بأن الغارات الإسرائيلية استهدفت مواقع تتمركز فيها “مليشيات إيرانية وحزب الله اللبناني”، وأسفرت عن “وقوع قتلى وجرحى”، لم يحدد عددهم.

وقال المرصد إن انفجارات حدثت في كتيبة الرادار غرب قرية الدور بريف السويداء، التي تتواجد بها مليشيات إيرانية وحزب الله اللبناني، نتيجة قصف إسرائيلي استهدف الموقع بشكل مباشر بأكثر من ضربة، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى”.

وأضاف أن الغارات الإسرائيلية استهدفت أيضا “تجمعات عسكرية في محيط الفرقة الأولى ضمن منطقة الكسوة جنوب العاصمة السورية، حيث تنتشر مواقع عسكرية تابعة للمليشيات الإيرانية والموالية لها”.

وشنت قوات الاحتلال مئات الضربات الجوية والصاروخية على سوريا منذ عام 2011، وقد استهدفت هذه الضربات مواقع للجيش السوري وأخرى لقوات إيرانية ولحزب الله اللبناني.

 

 

المصدر: القدس العربي

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد