المرصد السوري لحقوق الانسان: مقتل 9 من قوات النظام السوري في كمين لتنظيم «داعش»

قُتل 9 عناصر من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها في كمين نصبه تنظيم «داعش» في منطقة البادية السورية، وفق ما أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان الإثنين.

وأفاد المرصد بأن عناصر التنظيم استهدفوا الأحد عبر «كمين رتلًا عسكريًا ضم آليات عدة قرب الحدود الإدارية بين بادية حمص الشرقية وبادية دير الزور الشرقية» في منطقة تضم منشآت نفطية وغالبًا ما يشن التنظيم هجمات فيها.

وأدى الكمين، وفق المرصد، إلى مقتل «تسعة عناصر من قوات النظام ومسلحين موالين لها، إضافة إلى إصابة 15 آخرين بجروح متفاوتة»، وفقًا لوكالة «فرانس برس».

ووثق المرصد مقتل 13 مقاتلًا مواليًا لقوات النظام في كمين مشابه نصبه عناصر التنظيم المتشدد في نوفمبر الماضي، ومع ازدياد هجمات التنظيم على قوات النظام، تحولت البادية مسرحًا لاشتباكات تتخللها أحيانًا غارات روسية دعمًا للقوات الحكومية، وتستهدف مواقع مقاتلي التنظيم وتحركاته.

ومنذ 24 مارس 2019، وثق المرصد مقتل نحو 1625 عنصرًا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، إضافة الى 165 مقاتلًا موالين لإيران، من غير السوريين، خلال هجمات وتفجيرات وكمائن نفذها التنظيم.

وتشهد سورية نزاعًا داميًا منذ العام 2011 تسبب بمقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دمارًا هائلًا بالبنى التحتية وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها

المصدر:الوسط الليبي

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد