المرصد السوري لحقوق الانسان: مليشيات إيرانية تنقل شحنات ضخمة من الصواريخ لدير الزور

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن المجموعات المسلحة الموالية لإيران، نقلت دفعة من الصواريخ إيرانية الصنع إلى ريف دير الزور الشرقي.

وفي التفاصيل، نقل المرصد السوري عن مصادر، بأن ميليشيا “فاطميون” الأفغانية أفرغت حمولة أسلحة من 4 شاحنات كبيرة “مخصصة لنقل الخضار والفواكه”.

ووفقاً للمصادر، فإن الشاحنات كانت محملة بصواريخ إيرانية الصنع، جاءت عن طريق العراق، وأفرغت تلك الشحنات بمستودعات تجارية استأجرتها من مدنيين بمنطقة كوع ابن أسود الواقع بين مدينة الميادين وبلدة محكان بريف دير الزور الشرقي.

وقال المرصد السوري مساء اليوم أنه “دوت 8 انفجارات عنيفة جنوب مدينة البوكمال بريف دير الزور، اليوم، تزامناً مع تحليق طائرات مسيّرة مجهولة في أجواء المنطقة”. ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وتتمركز المجموعات المسلحة الإيرانية والموالية لها التي تدعم الحكومة السورية، في مناطق متعددة بريف دير الزور وخصوصاً على الحدود السورية – العراقية.

وتغير هذه المجموعات مواقعها بشكل مستمر، نظراً لتعرضها للاستهداف المستمر من قبل الطائرات الإسرائيلية وطائرات مسيّرة مجهولة.

وكانت طائرة مسيّرة استهدفت في الـ 7 من كانون الثاني الجاري، سيارة تابعة للحشد الشعبي العراقي أثناء محاولتها دخول الأراضي السورية عند أحد المعابر الحدودية قرب مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى مقتل 4 عناصر ممن كانوا ضمن الآلية التي تقلهم، بالإضافة إلى جرح آخرين.

 

 

 

المصدر: موقع الاخبارية

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد