المرصد السوري لحقوق الانسان

المرصد السوري لحقوق الانسان : يكذب إعلام أردوغان

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان إن لا صحة لما تروجه “وكالة الأناضول” التابعة للنظام التركي، حول إرسال الحكومة المصرية لعشرات الجنود المصريين للقتال إلى جانب قوات النظام السوري.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، نقلاً عن مصادر وصفها بـ “الموثوقة” بأنه لا صحة لما يتم ترويجه من قبل “وكالة الأناضول” التركية حول إرسال الحكومة المصرية لعشرات الجنود المصريين إلى سوريا، للقتال إلى جانب قوات النظام والمليشيات الموالية لها.

وكانت وكالة الأناضول قد أشارت سابقاً إلى وجود ضباط وطياريين من الجنسية المصرية داخل الأراضي السورية، وشاركوا بالعمليات العسكرية بالإضافة للقصف الجوي على مناطق سورية عدة، وهو ما نفاه المرصد السوري لحقوق الإنسان حينها.

قالت وكالة أنباء الأناضول التركية نقلا عن مصادر عسكرية إن مصر أرسلت قوات مسلحة إلى شمال سوريا.

ونقلت الأناضول عن مصادر عسكرية وصفتها بالموثوقة أن “النظام المصري أرسل قوات مسلحة مؤخرا إلى ريف حلب ومحيط إدلب شمالي سوريا، بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني”، وهذا ما نفاه المرصد.

وقالت المصادر، التي لم تكشف الأناضول عن هويتها، إن نحو 150 جنديا مصريا دخلوا سوريا قبل أيام عبر مطار حماه العسكري، وانتشروا لاحقا في ريف حلب الغربي وريف إدلب الجنوبي.

هذا ولم تعلق مصر حتى الآن على هذه الأنباء.

 

 

 

المصدر:ادار برس

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول