المرصد السوري لحقوق الانسان: ​ ميليشيا “الحاج قاسم سليماني” تصل إلى البوكمال آتية من حلب

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان من منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، بأن ميليشيا جديدة موالية لإيران وصلت إلى مدينة البوكمال، قادمة من محافظة حلب، حيث وصل عشرات العناصر من ميليشيا “فوج الحاج قاسم سليماني”، وهي ميليشيا مستحدثة منذ أشهر قليلة في منطقتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي.

وأضاف المرصد أن هذه الميليشيا “تضم عناصر محليين من أبناء الطائفة الشيعية، وجاء استقدامها إلى البوكمال، بغية تعزيز نقاط المليشيات الموالية لإيران المنتشرة في بادية البوكمال وصولاً إلى الحدود السورية – العراقية”.

وكانت مصادر المرصد السوري من مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، أفادت في الثالث من الشهر الجاري، بأن قائد لواء “الشيخ” التابع للحرس الثوري الإيراني، اجتمع ليل الثلاثاء الماضي بشيوخ ووجهاء عشائر العكيدات والمشاهدة والبقارة والقلعيين والبوسرايا والقرعان والجحيش في مضافته الواقعة بشارع الكورنيش قرب محطة المياه في مدينة الميادين.

ووفقًا لمصادر المرصد السوري، فإن قائد لواء “الشيخ” الموالي لإيران، أبلغ المجتمعين بأن قيادة الحرس الثوري الإيراني كلفته شخصياً بدعوى عشائر المنطقة لتشكيل قوة رديفة لـ “الحرس الثوري” الإيراني، قوامها أبناء عشائر المنطقة، وأضاف أن قيادة الحرس الثوري ستتكلف بتقديم الدعم العسكري والمادي لأبناء هذه العشائر.

 

 

 

المصدر: النهار العربي

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد