المرصد السوري لحقوق الانسان : 19 قتيلا من الجيش السوري وموالين له في هجوم لتنظيم داعش

سقط عشرات القتلى من قوات الجيش السوري والمسلحين التابعين له إثر هجوم “مباغت” جديد لتنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

قتل 19 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها اليوم الأربعاء (الثالث من شباط/ فبراير 2021)، في هجوم جديد شنّه تنظيم “الدولة الإسلامية” في منطقة البادية في وسط البلاد، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد عن “هجوم مباغت جديد لتنظيم الدولة الإسلامية” ضد مواقع لقوات النظام ومسلحين موالين له في شرق حماة ما أسفر عن مقتل 19 عنصراً، بينهم 11 من مجموعة مسلحة محلية.

واندلعت إثر الهجوم اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أسفرت عن سقوط قتلى في صفوف التنظيم المتطرف، وفق المرصد، لم يتمكن من توثيق عددهم.

ورغم الخسائر الفادحة التي تكبّدها خصوصاً مع إعلان قوات سوريا الديموقراطية، ائتلاف فصائل كردية وعربية تدعمه واشنطن، في آذار/مارس 2019 القضاء عليه، يواصل التنظيم المتطرف خوض حرب استنزاف ضد الجيش السوري النظامي والمقاتلين الموالين له من جهة والقوات الكردية من جهة ثانية.

ومع ازدياد وتيرة هجمات التنظيم، تحولت البادية السورية إلى مسرح لاشتباكات خصوصاً بين الجهاديين وقوات النظام المدعومة روسياً.

وينطلق التنظيم في هجماته على قوات النظام تحديداً، من نقاط تحصّنه في منطقة البادية، رغم الغارات الروسية التي تستهدف مواقعه بين الحين والآخر دعماً للقوات الحكومية التي تقوم بعمليات تمشيط في المنطقة بهدف الحد من هجمات الجهاديين، وفق المصدر.

 

 

 

 

 

المصدر: موقع دوار

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد