“المرصد السوري” لـ”النهار”: المعارضة أحكمت السيطرة على معلولا

وسط شكوك وتضارب في المعلومات حول مصير ميزان القوى في معلولا، شمال دمشق، اشارت آخر المعلومات الى سيطرة مسلحين من المعارضة السورية على البلدة، بعد إنسحاب الجيش السوري منها فجر اليوم.

وفي حديث لـ”النهار”، أكد مدير “المرصد السوري لحقوق الانسان”، رامي عبد الرحمن، أن “النظام كان قد تمكن من دخول البلدة من المنطقة الغربية، لكن مئات المسلحين التابعين بأغلبهم لـ”جبهة النصرة” و”جبهة تحرير القلمون” نجحوا بالتسلل مجدداً الى البلدة حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، انسحب على اثرها الجيش السوري ولم يعرف حجم الخسائر في صفوفه بعد”.

واضاف ان حصيلة الاشتباكات هي “17 شهيداً من مقاتلي المعارضة وأكثر من مئة جريح”. كما وأفاد ان لا معلومات لديه عن ضحايا مدنيين من البلدة، نافياً ما يتم تداوله من اخبار حول اقتحام كنائس وأديرة في البلدة.

وأشار عبد الرحمن الى أن لـ”جبهة النصرة” دوراً أساسياً اليوم على “أرض القتال” في معلولا، و أنها هي التي بدأت بالقتال في البلدة يوم الاربعاء الفائت، وهي “منتشرة في كافة الاراضي السورية، وأن هذه حقيقة لا تستطيع بعض أطياف المعارضة انكارها” حتى ولو كان “الهدف ارضاء للولايات المتحدة أو غيرها”، مضيفاً أن “أميركا نفسها مدركة لتلك الحقيقة المتصلة بميزان القوى الحالي في سوريا”.

النهار