المرصد السوري: مسلحو المعارضة يستعيدون مناطق قرب حلب من قوات «الأسد»

43

استعاد مسلحو المعارضة السورية السيطرة على مساحة كبيرة قرب حلب، كانوا قد فقدوها لصالح الجيش السوري والميليشيات الموالية له في معارك أسفرت أمس الثلاثاء عن سقوط ما يزيد على 150 قتيلا من الجانبين.

ونقلت قناة «سكاي نيوز عربية» الفضائية، مساء اليوم الأربعاء، عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، قوله إن مسلحي المعارضة استعادوا السيطرة بالكامل على بلدة رتيان في ريف حلب الشمالي، وأسروا 17 جنديا من أفراد القوات الحكومية الذين كانوا يتحصنون في أحد مباني البلدة.

واتهم ناشطون القوات الحكومية بارتكاب مجزرة في رتيان، ذهب ضحيتها أكثر من 30 شخصا، بينهم أسر كاملة.

من جهته، قال ناشط معارض إن مسلحي المعارضة استعادوا السيطرة، اليوم الأربعاء، على قريتي رتيان ودوير الزيتون.. مشيرًا إلى أن القتال يتركز حاليا في بلدتي حردتنين وباشكوي، الواقعتين إلى الشمال مباشرة من حلب.

وفي سياق متصل، استمرت الاشتباكات لليوم الثاني على التوالي في منطقة الملاح شرقي مدينة حريتان وتمكن مسلحو المعارضة خلالها من اغتنام دبابتين لقوات النظام وقتل العشرات من الجنود الحكوميين.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قال في وقت سابق، إن ما لا يقل عن 70 جنديا ومسلحا مواليًا للقوات الحكومية وأكثر من 80 مقاتلا من المعارضة قتلوا في المعارك التي اندلعت بين الطرفين أمس الثلاثاء بمدينة حلب السورية ومحيطها.

المصدر : الشروق