المرصد السوري: مصرع ثمانية مدنيين في غارة جوية استهدفت المعبر النهري شرق الفرات

11

اخبر المرصد السوري لحقوق الانسان اليـوم الـجمعة ان ثمانية مدنيين قتلوا فيما اصيب وفقد آخرون جراء غرات جوية شنتها طائرات حربية استهدفت المعبر النهري الواصل بين منطقة حسرات وشرق الفرات.
واضاف المرصد في ظهور ان العمليات القتالية تتواصل في الضفاف الغربية لنهر الفرات في إطار المحاولات المستمرة من قبل قوات النظام وحلفائها لاستكمال سيطرتها على ما تبقى من غرب النهر في الريف الشرقي لدير الزور من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (الدولة الاسـلامية داعـش).
واضاف انه رصد استمرار الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعراقية ولبنانية وآسيوية من جانب وتنظيم (الدولة الاسـلامية داعـش) من جانب آخر على محاور في بلدة القورية ومحاور آخرى بمحيطها في غرب الفرات.
واشار المرصد الى ان هذه الاشتباكات ترافقت خلال الساعات ال24 الماضية مع غارات من الطائرات الحربية الروسية والتابعة للنظام على المناطق المتبقية تحت سيطرة تنظيم (الدولة الاسـلامية داعـش) اذ استهدفت الغارات بلدة العشارة.
واوضح ان عدد الذين قتلوا من المدنيين منذ ان تمكنت قوات النظام السوري من فك الحصار عن مدينة دير الزور في العاشر من سبتمبر الماضي وحتى اليـوم بلغ 928 بينهم 360 طفلا وسيدة.

المصدر: العرب