المرصد السوري: مقاتلو المعارضة السورية قتلوا 34 مقاتلا أجنبيا

قال المرصد السوري لحقوق الانسان يوم الثلاثاء ان مقاتلي المعارضة السورية قتلوا 34 مقاتلا أجنبيا من جماعة تابعة للقاعدة في شمال غرب البلاد خلال الثلاثة ايام الماضية.
ووقعت عمليات القتل في منطقة جبل الزاوية وجاءت فيما يبدو في اطار مواجهات بين تحالف من مقاتلي المعارضة السورية ضد الدولة الاسلامية في العراق والشام في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في شمال وشرق سوريا.
وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري ان غالبية القتلى وعددهم 34 قتيلا من الدولة الاسلامية في العراق والشام الى جانب عدد من جماعة متحالفة اسمها جند الاقصى. وأضاف انهم اعتقلوا وفصلوا عن المقاتلين السوريين ثم قتلوا.
ويتعذر التحقق من صحة التقرير من جهة مستقلة نظرا للقيود المفروضة على التغطية الصحفية في سوريا حيث تخوض قوات الرئيس السوري بشار الاسد معركة مع قوات المعارضة منذ نحو ثلاث سنوات قتل فيها اكثر من مئة ألف قتيل.
واندلع أحدث اقتتال بين خصوم الاسد قبل أربعة ايام في محافظتي حلب وإدلب بسبب رفض الاجندة الاسلامية المتشددة للدولة الاسلامية في العراق والشام والحرب الدائرة قرب الحدود التركية للسيطرة على معاقل في طرق الامداد الرئيسية في شمال سوريا.
وامتد القتال ايضا الى مدينة الرقة الشرقية وهي المدينة الوحيدة في سوريا التي تسيطر عليها قوات المعارضة سيطرة كاملة.

الفجر