“المرصد السوري”: مقاتلو المعارضة يتقدمون في معلولا شمال دمشق

أحرز مقاتلو المعارضة السورية تقدمًا داخل بلدة “معلولا المسيحية” في ريف دمشق، وسيطروا على القسم القديم منها بعد اشتباكات عنيفة مستمرة منذ ثلاثة أيام، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان وكالة فرانس برس، اليوم الاثنين. 

وقال المرصد – في بريد إلكتروني :”سيطر مقاتلون من جبهة النصرة وكتائب مقاتلة مساء أمس على القسم القديم من بلدة معلولا بعد اشتباكات مع القوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني استمرت أيامًا”. 

وأوضح مصدر أمني سوري في دمشق لوكالة فرانس برس، أن مجموعات المعارضة المسلحة ألقت إطارات محشوة بالمتفجرات من التلال التي تتواجد فيها عند مرتفعات البلدة في اتجاه مواقع القوات النظامية داخل البلدة، ما اضطر هذه القوات إلى التراجع، وتقدم مقاتلو المعارضة في اتجاه وسط معلولا. 

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” عن “مصادر أهلية” أن “إرهابيين اقتحموا دير “مار تقلا” في معلولا، ويحتجزون رئيسة الدير بلاجيا سياف، وعددًا من الراهبات اللواتي يعملن في الدير والميتم التابع له”. 

ولم تتمكن وكالة فرانس برس من الاتصال بالدير بسبب الضغط على الاتصالات الهاتفية. 
وقالت سانا إن: “المجموعات الإرهابية التكفيرية هاجمت بلدة معلولا، الأثرية بعد الهزائم الكبيرة التي لحقت بها على أيدي جنودنا البواسل في دير عطية وقارة”.

الاهرام