المرصد السوري.. مقاتلو (داعش) يسيطرون على قرية شرقي (عين العرب)

18784443171ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) سيطروا اليوم على قرية (علي شار) شرقي مدينة (عين العرب) الكردية الواقعة على الحدود السورية – التركية.
وقال المرصد السوري في بيان صحفي ان السيطرة على قرية (علي شار) في الريف الشرقي لمدينة (عين العربي) جاءت اثر اشتباكات عنيفة بين مقاتلي (داعش) ووحدات كردية مقاتلة اعقب ذلك وقوع انفجار شديد هز القرية ولم يعرف حتى اللحظة نوع الانفجار.
وتعد قرية (علي شار) اقرب نقطة تمكن تنظيم الدولة الاسلامية من السيطرة عليها في الريف الشرقي لمدنية (عين العرب).
وفي سياق آخر ذكر المرصد السوري ان اكثر مئتي مقاتل انضموا الى تنظيم (داعش) في محافظة حلب شمالي سوريا منذ الاعلان عن قيام التحالف الدولي لتوجيه ضربات ضد التنظيم في سوريا والعراق.
وقال المرصد ان ما لا يقل عن 73 رجلا انضموا يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين الى تنظيم (داعش) في ريف (حلب) الشمالي الشرقي.
وفي الجانب الميداني في ريف دمشق شن طيران النظام الحربي خمس غارات على اماكن في ضواحي بلدة (عرسال) بالقرب من الحدود السورية اللبنانية ولم ترد معلومات حتى الان عن خسائر بشرية في حين القى الطيران المروحي اربعة براميل متفجرة على مناطق بالغوطة.
وفي محافظة (ادلب) شمال غربي سوريا اصيب 11 رجلا بجراح معظمهم في حالات خطرة جراء قصف الطيران الحربي على (المحكمة الشرعية) في بلدة (بداما) التي يسيطر عليها مقاتلو تنظيم (احرار الشام) وحركة (شام الاسلام) و(جبهة النصرة). 

كونا

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد