المرصد السوري: مقتل رجل دين درزي بارز في انفجار سيارة مفخخة

قتل رجل دين درزي بارز في انفجار سيارة مفخخة استهدفه، الجمعة، في ضاحية مدينة السويداء في جنوب سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، مشيرًا إلى وقوع انفجار ثان أمام مشفى المدينة تسبب بالعديد من القتلى والجرحى.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس، “قتل الشيخ وحيد البلعوس في انفجار سيارة مفخخة استهدفته اثناء مروره بسيارته في ضواحي مدينة السويداء.. وتسبب الانفجار بمقتل ثلاثة أشخاص آخرين”.

وبعد وقت قصير على الانفجار الأول وبعد نقل الشيخ البلعوس والضحايا الآخرين إلى مشفى مدينة السويداء، دوى انفجار ثان أمام المشفى، ما تسبب “بمقتل وإصابة العشرات”، بحسب المرصد الذي لم يكن في إمكانه تحديد العدد.

وكان «البلعوس» يتزعم مجموعة «مشايخ الكرامة» التي تضم رجال دين آخرين وأعيانا وهدفها حماية المناطق الدرزية من تداعيات النزاع السوري المستمر منذ أكثر من أربع سنوات.

وقال الصحفي مالك أبو خير المتحدر من السويداء، إن الشيخ البلعوس “كان معارضًا لقيام الدروز بالخدمة العسكرية الإلزامية التي يفرضها النظام على المواطنين السوريين، خارج مناطقهم. كما كان رافضًا ومعارضًا للمجموعات الإسلامية المتطرفة”.

 

المصدر: الشروق