المرصد السوري: مقتل قيادي في (داعش) في إدلب

1854432526957885-2D2A-48B3-86AC-7782170BD21B_w640_r1_s_cx0_cy6_cw0 أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم عن مقتل قيادي في تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) ومرافقه وإصابة آخر في إدلب شمال غربي سوريا.

وذكر المرصد ان القيادي يدعى (أبو براء) وهو أمير منطقة سراقب ويحمل الجنسية البلجيكية من أصول جزائرية وقتل بالاضافة إليه مرافقه فيما أصيب مقاتل آخر بجراح خطيرة تم نقله الى تركيا للعلاج وجميعهم من جنسيات غير سورية خلال كمين صباح اليوم نصبته كتائب مقاتلة مناوئة لتنظيم (داعش) في الطرف الشمالي لمدينة سراقب التي تعد من ابرز معاقل الدولة الاسلامية في ادلب .

ويأتي مقتل القيادي في تنظيم (داعش) وسط معارك طاحنة تدور منذ أيام بين هذا التنظيم وكتائب أخرى من المعارضة السورية .

وكان تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام قد أفرج عن عشرات المقاتلين الذين اعتقلهم خلال الايام الماضية في الرقة شمال شرق البلاد والتي سيطر عليها تنظيم (داعش) بالكامل.

وفي ادلب لاتزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين مقاتلي (داعش) ومقاتلي الكتائب الاسلامية في مدينة سراقب واسفرت -حتى الان- عن مقتل ثلاثة أشخاص ينتمون الى (داعش).

وفي درعا نفذ الطيران الحربي ثلاث غارات جوية على مناطق في بلدة داعل وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى كما قصفت القوات النظامية مناطق في بلدتي بصرى الشام وصماد بدون أنباء عن إصابات .
وفي محافظة حلب قال المرصد السوري ان اشتباكات عنيفة تدور منذ صباح اليوم شمال بلدة السفيرة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب في محاولة من القوات النظامية التوجه الى المحطة الحرارية وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين .

القبس