المرصد السوري: مقتل وإصابة أكثر 1500 شخص خلال 12 يوماً جراء قصف مروحي حكومي

القاهرة- (د ب أ): أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين بتوثيق مقتل وإصابة أكثر 1500 شخص خلال 12 يوماً من قصف الطائرات الحربية الحكومية عدة مناطق سورية.

ولم تؤكد أي جهة رسمية أو مستقلة هذه الاحصائية.

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الانباء الالمانية نسخة منه الاثنين إنه وثق إلقاء الطائرات المروحية 811 برميلا متفجرا على الأقل على مناطق في 11 محافظة هي دمشق وريفها وحلب وحمص ودرعا وحماه واللاذقية وإدلب ودير الزور والحسكة والقنيطرة منذ أول نيسان/ أبريل الجاري، وحتى فجر اليوم ، استهدفت عدة مناطق في المحافظات السورية.

وأشار الى توثيق تنفيذ طائرات النظام الحربية ما لا يقل عن 618 غارة، استهدفت فيها بالصواريخ قرى وبلدات ومدن بعدة محافظات سورية.

ولفت إلى توثيق مقتل 184 مواطناً مدنياً بالإضافة إلى إصابة نحو 1300 آخرين من المدنيين بجراح، كما أسفرت الغارات وقصف البراميل المتفجرة عن دمار في ممتلكات المواطنين العامة والخاصة، وأضرار مادية كبيرة في عدة مناطق.

وأسفرت الغارات الجوية والبراميل المتفجرة على عدة مناطق في سورية، عن مقتل 67 مقاتلاً على الأقل من الفصائل المقاتلة والإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وتنظيم الدولة الإسلامية (المعروف باسم داعش ) وإصابة آخرين بجراح.

المصدر: القدس