المرصد السوري: مقتل وإصابة 60 شخصًا في قصف لطيران النظام على ريف إدلب

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، أن أكثر من 60 شخصًا سقطوا بين قتيل وجريح في قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة دركوش في ريف إدلب شمال غربي سوريا.

ونقلت قناة “سكاي نيوز” الإخبارية، عن المرصد، أن الطيران الحربي نفذ غارتين على مناطق في أطراف قرية كفر عويد وبلدة سراقب وغارة أخرى على مناطق في بلدة ارمناز بريف إدلب، فيما قصف الطيران المروحي ببرميل متفجر مناطق في بلدة (اللج).

وأشار المرصد إلى وقوع اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة ومقاتلين من جبهة النصرة ومن جهة أخرى في محيط معسكر القرميد جنوب مدينة إدلب.

وفي بيان منفصل ذكر المرصد السوري أن انفجارين هزا منطقة الجديدة بحلب القديمة يعتقد أنهما ناجمان عن تفجير نفق جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى في محيط معسكر القرميد جنوب مدينة إدلب.

كما قتل طفلان جراء قصف الطيران الحربي ببرميل متفجر على منطقة في حي كرم حومد شرق حلب ، كما قتل شخصان وأصيب ما لا يقل عن عشرة آخرين بجراح جراء سقوط عدة قذائف أطلقتها كتائب مقاتلة على مناطق في شارع التلل بمدينة حلب وحيي (بستان كل اب) و(باب الفرج).

وعلى صعيد آخر، خرج العشرات من أهالي مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في مظاهرة أمام أحد مقرات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (اونروا) في المخيم جنوب العاصمة دمشق ، وطالب المتظاهرون بإدخال المساعدات لإنسانية، وندد المتظاهرون بحسب وكالة (سوريا مباشر) المعارضة بإخلاء المخيم من المدنيين وأكدوا تمسكهم بالمخيم ومطالبة منظمة التحرير الفلسطينية بدخول المخيم لحل المأساة فيه.

 

المصدر: صدى البلد