المرصد السوري: مقتل 10 في تفجيرات انتحارية لتنظيم الدولة الاسلامية في الحسكة

24

عمان (رويترز) – قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان مهاجمين ينتمون لتنظيم الدولة الإسلامية قتلوا عشرة أشخاص على الأقل وأصابوا عشرات في هجومين انتحاريين منسقين يوم الثلاثاء في وسط مدينة الحسكة بشمال شرق سوريا.

وأضاف المرصد -الذي مقره المملكة المتحدة- أن ثلاثة مهاجمين انتحاريين على الأقل استهدفوا مجمعا أمنيا رئيسيا للجيش السوري في قلب الجزء الخاضع لسيطرة الحكومة بالمدينة بينما نسف مهاجم اخر نفسه في الجزء الكردي من المدينة عند مركز للشرطة تديره وحدات حماية الشعب الكردية.

والمدينة التي يسكنها خليط عرقي مقسمة الي مناطق منفصلة تديرها حكومة الرئيس السوري بشار الأسد وإدارة كردية لها ميليشيا جيدة التنظيم.

وقال المرصد السوري -الذي يرصد العنف في أرجاء البلد الذي تعصف به حرب اهلية- أن الأكراد والسلطات السورية كليهما يعمدان إلي عدم الكشف عن أعداد الضحايا.

وقال ساكن مقيم في الحسكة اتصلت به رويترز أن الأكراد والقوات السورية أغلقا الطرق الرئيسية داخل المدينة بعد الانفجارات.

وأكدت الوكالة العربية السورية الرسمية للانباء (سانا) أن مهاجمين انتحاريين فجرا سيارتين ملغومتين إحداهما قرب دوار بالمدينة والأخرى بالقرب من مستشفى للأطفال مما أدى لمقتل شخص وإصابة 13 .

وفي وقت سابق هذا الشهر دحر الجيش السوري متشددي الدولة الإسلامية بعد أن حققوا تقدما خاطفا جنوبي المدينة ذات الموقع الاستراتيجي بشن حوالي 12 هجوما انتحاريا باستخدام شاحنات مملوءة بالمتفجرات عند نقاط تفتيش عسكرية هناك.

 

المصدر: رويترز