المرصد السوري.. مقتل 12 عنصرا من قوات النظام بريف دمشق

33

عمان – 22 – 11 (كونا) — قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان ما لا يقل عن 12 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها قتلوا اليوم خلال اشتباكات عنيفة مع قوات المعارضة في منطقة زبدين بالغوطة الشرقية لمدينة دمشق.
واضاف المرصد ان المعلومات الاولية تشير الى تقدم قوات النظام على بعض المواقع في البلدة في وجه مقاومة شرسة من مقاتلي الكتائب الاسلامية والكتائب المقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام).
وفي مجال متصل وثق المرصد مقتل 910 بينهم اطفال وسيدات خلال 60 يوما من قصف التحالف الدولي لمناطق في سوريا الذي بدا في 23 سبتمبر الماضي.
وقال المرصد ان من بين المجموع العام للخسائر البشرية 52 مدنيا سوريا بينهم ثمانية طفال وخمس سيدات.
كما وثق المرصد مصرع ما لا يقل عن 72 مقاتلا من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) و 785 مقاتلا على الاقل من تنظيم الدولة الإسلامية اضافة الى مقتل عنصر واحد من لواء مقاتل كان معتقلا لدى التنظيم.
واشار المرصد الى ان الغارات الجوية والقصف الصاروخي طال ابار نفطية ومناطق اخرى في محافظات الحسكة ودير الزور والرقة ومعمل في مدينة الرقة ومبنى المطاحن ومناطق اخرى في اطراف مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي وقرية كفردريان ومدينة حارم بريف ادلب.
وفي عين العرب قال المرصد ان وحدات حماية الشعب الكردي نفذت هجوما في وقت متاخر من ليل امس على مواقع للتنظيم في منطقة البلدية وسط المدينة دارت على إثره اشتباكات بين الطرفين استمرت لما بعد منتصف الليل وسط معلومات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.
كما شهدت الجبهة الجنوبية للمدينة والريف الغربي اشتباكات متقطعة في وقت قصف التنظيم مواقع الوحدات الكردية في المدينة باكثر من 30 قذيفة من صباح اليوم. (النهاية) ط ك / ب ش ر

 

المصدر : وكالة الانباء الكويتية “كونا”