المرصد السوري: مقتل 14 مسلحا للدولة الإسلامية في غارات أمريكية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الخميس إن 14 مقاتلا على الأقل تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية قتلوا في غارات جوية شنتها القوات التي تقودها الولايات المتحدة أثناء الليل على شمال شرق سوريا وإن القوات الجوية السورية قصفت مناطق للمعارضة في غرب البلاد.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد -ومقره بريطانيا- إن الضربات أسفرت أيضا عن مقتل خمسة مدنيين على الأقل.

وشنت القوات السورية غارات جوية باستخدام البراميل المتفجرة في غرب البلاد بمناطق خاضعة لسيطرة قوات المعارضة المناوئة للدولة الإسلامية. وقالت التلفزيون السوري أيضا إن الجيش استعاد السيطرة على منطقة شمال شرقي دمشق.

وقال مسؤولون أمريكيون إن الليلة الثالثة من الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة استهدفت في وقت متأخر يوم الأربعاء مصافي النفط الخاضعة لسيطرة الدولة الإسلامية في شرق سوريا إذ حاولت الولايات المتحدة وحلفاؤها وقف مصدر رئيسي من مصادر دخل التنظيم.

وقال الجيش الأمريكي إن الضربات أصابت منشآت حول الميادين والحسكة والبوكمال.

وتشير الأيام الأولى للغارات الأمريكية إلى هدف آخر وهو عرقلة قدرة الدولة الإسلامية على العمل عبر الحدود السورية العراقية.

وقال المرصد أيضا إن القوات الجوية السورية القت البرميل المتفجرة على الريف في الشمال من مدينة حمص. وأضاف أن طائرات الهليكوبتر السورية استخدمت البرميل المتفجرة إلى الشمال في قرية خارج مدينة حماة وأن الطائرات الحربية قصفت مناطق في الريف الشمالي لمحافظة اللاذقية.

رويترز عربية

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد