المرصد السوري.. مقتل 200 من قوات النظام والمعارضة في الحامدية ووادي الضيف

29
عمان – 16 – 12 (كونا) — ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان نحو 200 من قوات النظام وكتائب المعارضة قتلوا خلال اشتباكات دارت بين الطرفين في اليومين الماضيين واسفرت عن سيطرة المعارضة على معسكري وادي الضيف والحامدية بمحافظة ادلب شمال غربي سوريا.
وقال المرصد في بيان صحفي ان ما لا يقل على 80 مقاتلا من حركة احرار الشام وجبهة النصرة وتنظيم جند الاقصى قتلوا خلال الاشتباكات التي استخدم فيها النظام القصف بالطيران الحربي والطائرات المروحية في حين قتل ما لا يقل عن مئة عنصر من قوات النظام بينهم ضباط خلال المعارك.
واضاف المرصد ان الكتائب المعارضة تمكنت خلال تلك المعارك من اسر عناصر يتراوح عددها من 120 الى 200 عنصر من قوات النظام اثناء انسحابها من معسكري وادي الضيف والحامدية مشيرا الى ان المعارضة استولت على كميات كبيرة من الاسلحة والذخائر والعربات الثقيلة.
وفي محافظة حمص قال المرصد ان ثمانية مقاتلين على الاقل من الكتائب المقاتلة قتلوا جراء اصابتهم في كمين نصبته لهم قوات النظام اثناء محاولتهم الخروج من حي الوعر بسبب قصف النظام للحي.
وفي مدينة عين العرب (كوباني) سقطت اليوم سبع قذائف على مناطق في المدينة اطلقها تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في حين لا تزال الاشتباكات دائرة بين التنظيم من طرف ووحدات حماية الشعب الكردي من طرف آخر.(النهاية) ط ك / خ ع ح
لبمصدر : وكالة الأنباء الكويتية “كونا”