المرصد السوري .. مقتل 21 واصابة 100 آخرين في قصف لقوات النظام على حلب

عمان – 9 – 11 (كونا) — اعلن المرصد السوري مقتل 21 شخصا واصابة نحو 100 شخص جراء قصف قوات النظام بالبراميل المتفجرة على مدينة الباب بحلب شمال سوريا.
وقال المرصد في بيان اليوم ان ما لا يقل عن 21 شخصا بينهم طفل وسيدة لقوا مصرعهم جراء قصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي وقصف من الطيران الحربي على عدة مناطق في مدينة الباب التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في ريف حلب الشمالي الشرقي.
واضاف البيان ان ما لايقل عن 100 شخص اصيبوا جراء القصف وان عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطيرة بينما سقطت ليل امس عدة قذائف هاون على مناطق في حي الخالدية بمدينة حلب ولم ترد انباء عن خسائر بشرية كما فتح الطيران الحربي بعد منتصف ليل السبت – الاحد نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في دوار الجندول والكاستيلو ولم ترد انباء عن خسائر بشرية.
وفي محافظة درعا جنوب سوريا قال البيان ان عدة كتائب وفصائل مقاتلة اعلنت بدء معركة هدم الجدار التي تهدف الى السيطرة على تل ام حوران والحجاجية وتلي الهش ومضخة المياه وحرفوش والامن العسكري.
واضاف ان الفصائل المقاتلة تمكنت من السيطرة على تلي الهش الشمالي والجنوبي وكتيبة الدبابات الحجاجية وحقل الرمي والامن العسكري والرحبة وسرية الكونكورس والطبية والشؤون الاداريه وحاجز حوي في منطقة نوى عقب اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها.
كما قصف الطيران المروحي بعد منتصف ليل السبت – الاحد بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدتي ابطع والشيخ مسكين ولم ترد انباء عن اصابات.
ودارت بعد منتصف ليل امس اشتباكات عنيفة بين قوات النظام من طرف ومقاتلي الكتائب الاسلامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة ومقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف اخر في بلدة الشيخ مسكين بينما فتحت قوات النظام بعد منتصف ليل امس نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة عتمان فيما سمع دوي انفجار عنيف في بلدة داعل يعتقد أنه ناجم عن سقوط صاروخ من نوع ارض- ارض اطلقته قوات النظام على منطقة في البلدة صباح اليوم.(النهاية)

 

المصدر : وكالة الأنباء الكويتية