المرصد السوري: مقتل 35 عنصرا من تنظيم “داعش” بريف عين العرب

41

قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم إن ما لا يقل عن 35 عنصرا من تنظيم (داعش) الإرهابى لقوا مصرعهم خلال اشتباكات عنيفة مع وحدات حماية الشعب الكردي وقوات موالية لها في ريف مدينة عين العرب بحلب شمال سوريا.

ونقلت وكالات الأنباء عن المرصد قوله في بيان إن وحدات حماية الشعب الكردي قد تمكنت من السيطرة على تلة بغدك داخل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة وتل جارقلي بالريف الغربي لمدينة عين العرب, بالإضافة إلى السيطرة على قمة الطيار بالريف الجنوب الغربي للمدينة.

وأضاف البيان أن أربعة من مقاتلي وحدات الحماية الكردية قتلوا في الاشتباكات التي يشهدها ريف عين العرب عقب سيطرة الوحدات الكردية عليها في 26 يناير الماضي.

وذكر أن وحدات حماية الشعب الكردي وكتائب موالية لها استعادت السيطرة على أكثر من 2000 كيلومتر مربع في ريف حلب الشمالي الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم (داعش) ساهمت فيها طائرات التحالف العربي, الدولي بشكل فعال من خلال استهداف آليات وتمركزات التنظيم.

وقال إن عدد الذين لقوا مصرعهم خلال المعارك من قوات وحدات حماية الشعب الكردي والكتائب الموالية لها وعناصر تنظيم (داعش) في مدينة عين العرب خلال الخمسة اشهر الماضية بلغ 1835 تقريبا.

وفي محافظة أدلب شمال غرب سوريا قال المرصد أن 12 مدنيا من بينهم ثلاثة أطفال من عائلة واحدة وثلاث نساء استشهدوا جراء قصف للطيران الحربي مناطق في بلدة الناجية بريف ادلب.

وفي سياق متصل, أفادت مصادر سورية من درعا بإعدام 12 عنصرا عسكريا من الجيش السوري لاتهامهم بالخيانة العسكرية بسبب تواصلهم مع الثوار السوريين.

المصدر : أخبار مصر