المرصد السوري: مقتل 5414 شخصا خلال 21 شهرا من الغارات الجوية على سوريا

بوابة الفجر: المرصد السوري: مقتل 5414 شخصا خلال 21 شهرا من الغارات الجوية على سوريا// //

// // // // //

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان في بريطانياصباح اليوم الخميس أن 5414 شخصا قتلوا خلال 21 شهرا من غارات التحالف العربي – الدولي، وضرباته الصاروخية على مناطق في سوريا منذ فجر 23 سبتمبر 2014، وحتى اليوم الخميس، مشيرا الى أن مئات الأشخاص أصيبوا في تلك الغارات، غالبيتهم من عناصر تنظيم داعشالارهابي.

وأوضح المرصد أن 4793 عنصرا من عناصر تنظيم داعشالارهابي، غالبيتهم من جنسيات غير سورية، قتلوا جراء الضربات الصاروخية وغارات طائرات التحالف العربي – الدولي، على تجمعات وتمركزات ومقار لتنظيم داعش ومحطات نفطية في محافظات حماه وحلب وحمص والحسكة والرقة ودير الزور، من ضمنهم عشرات القياديين من جنسيات سورية وعربية وأجنبية.

كما قتل أيضا ما لا يقل عن 136 مقاتلا من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام)، جراء ضربات صاروخية نفذها التحالف العربي – الدولي وغارات لطائراته، على مقرات لجبهة النصرة في ريف حلب الغربي وريف إدلب الشمالي.

وضمن المجموع العام للخسائر البشرية، قتل 466 مدنيا سوريا بينهم 127 طفلا دون سن الثامنة عشر، و80 مواطنة فوق سن الـ 18، إثر ضربات التحالف الصاروخية وغارات طائراته الحربية على مناطق نفطية يوجد فيها مصافي نفط محلية وآبار نفطية ومباني وآليات، في محافظات الحسكة والرقة وحلب وإدلب ودير الزور.

المصدر: الفجر