المرصد السوري.. مقتل 554 شخصا في الاشتباكات بعين العرب

20425534b170b9ad24884fe6945a7c73cd2a72b1أكد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم أن 554 شخصا قتلوا منذ بدء تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) هجومه على مدينة عين العرب (كوباني) في 16 سبتمبر الماضي وحتى منتصف الليلة الماضية.
وذكر المرصد في بيان ان من بين المجموع العام للخسائر البشرية 20 مدنيا كرديا وما لا يقل عن 226 من مقاتلي وحدات (حماية الشعب الكردي) وقوات الامن الداخلي الكردية (اسايش) خلال الاشتباكات مع تنظيم (داعش) في ريف مدينة عين العرب ومحيطها واطرافها.
وأضاف أن الحصيلة تشمل كذلك 298 من عناصر (داعش) و10 مقاتلين من الكتائب الداعمة لوحدات الحماية الكردية.
واكد البيان ان العدد الحقيقي للخسائر البشرية من الطرفين ربما يكون ضعف الرقم الذي تمكن المرصد من توثيقه حتى الآن بسبب التكتم الشديد على الخسائر البشرية وصعوبة الوصول الى الكثير من المناطق والقرى التي شهدت اشتباكات عنيفة وتفجيرات بين الطرفين.
وفيما يتعلق بالاشتباكات على جبهات القتال في سوريا قال المرصد إن قوات النظام والمليشيات الموالية لها احرزت تقدما في وادي (عين ترما) في ريف دمشق والمناطق المحيطة به وقضت على اعداد كبيرة من المسلحين.

كونا

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد