المرصد السوري .. مقتل 8 واصابة 40 من (داعش) بدير الزور

قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان ثمانية مقاتلين على الاقل من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) قتلوا واصيب اكثر من أربعين آخرين بجراح جراء قصف الطيران الحربي لاحد مواقع تمركزهم بمحافظة (دير الزور) شرقي سوريا.

واضاف المرصد السوري في بيان صحفي ان الطيران الحربي التابع للنظام السوري استهدف معسكرا بالريف الغربي لمدينة دير الزور يستخدمه التنظيم للتدريبات العسكرية ما ادى الى قتل وجرح العشرات.

وفي محافظة ريف دمشق قال المرصد ان اشتباكات تدور بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة من طرف آخر في منطقة الدخانية وسط تقدم لقوات النظام في المنطقة في حين نفذ الطيران الحربي غارات على مناطق في الغوطتين الشرقية والغربية.

وفي محافظة القنيطرة جنوبي البلاد قال المرصد ان مقاتلي المعارضة السورية اصبحوا يسيطرون على 80 بالمئة من بلدات وقرى القنيطرة في حين خسرت المعارضة مواقع عدة في ريف حماة وسط سوريا.

واضاف ان قوات النظام السوري استمرت في التراجع بريف القنيطرة حيث سيطرت جبهة النصرة والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية على قرية الرواضي وبلدة الحميدية الواقعة في الجولان السوري عقب اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها.

القبس