المرصد السوري لحقوق الانسان

المرصد السوري يدعو “الإدارة الذاتية وقسد” بالالتزام باتفاقية جنيف بما يخص “عدم تجنيد الأطفال”

يدعو المرصد السوري لحقوق الإنسان، “الإدارة الذاتية” لشمال وشمال شرق سورية، و”قوات سوريا الديمقراطية”، بالالتزام باتفاقية جنيف التي وقعت عليها بما يخص عدم تجنيد الأطفال ضمن أي فصيل عسكري، ولدى اتصال المرصد السوري مع مسؤولين ضمن “الإدارة الذاتية”، قالوا بأن هناك أطفال دون سن الـ 18، يلجوؤن لهم هرباً من ذويهم، وعليه فإن المرصد السوري يطالب بوضع الأطفال ضمن مراكز مختصة برعاية الطفل وعدم وضعهم ضمن مراكز تابعة لـ ” قسد أو الوحدات الكردية أو الشبيبة أو وحدات حماية المرأة”

وكان المرصد السوري نشر في الأول من الشهر الجاري، أن “الشرطة العسكرية” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، استأنفت حملات “التجنيد الإجباري” للشبان ضمن مناطق نفوذها، حيث رصد المرصد السوري انتشار كبير لـ “الشرطة العسكرية” في كل من الدرباسية وتل تمر ومناطق أخرى شرق الفرات، وسط اعتقال عدد من الشبان لسوقهم نحو “الخدمة الإلزامية”، يأتي ذلك بعد توقف التجنيد الإجباري لمدة نحو 3 أشهر، بقرار من قبل “الإدارة الذاتية”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول