المرصد السوري يعلن مقتل نحو 1400 خلال 20 يوما من الاشتباكات

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم أن نحو 1400 شخص قتلوا خلال 20 يوما من الاشتباكات بين مقاتلي الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) ومقاتلي الكتائب المناوئة لها في محافظات حلب وادلب والرقة وحماه ودير الزور وحمص.
وقال المرصد في بيان ان من بين الضحايا 190 مدنيا قتلوا بطلقات نارية خلال الاشتباكات بين الطرفين فيما اعدم 21 على يد مقاتلي (داعش) في مستشفى للأطفال بمدينة حلب شمالي سوريا.
وأضاف البيان أن القائمة تشمل أيضا 760 من مقاتلي كتائب اسلامية مناوئة لتنظيم (داعش) قتلوا خلال اشتباكات واستهداف بالسيارات في محافظات ادلب وحماه وحلب والرقة وحمص ودير الزور فيما اعدم منهم 21 على يد (داعش) في مدينة حلب.
وأكد المرصد انه مع مرور ثلاثة اسابيع على الاشتباكات الدامية بين الدولة الاسلامية في العراق والشام والكتائب المناوئة لها في عدة محافظات فان المجتمع الدولي “اكتفى بإصدار البيانات والتصريحات فيما تعمل بعض الدول على تأجيج الاشتباكات بين الجانبين”.
وشدد المرصد على مواصلة العمل بتوثيق ورصد ونشر كافة الانتهاكات لحقوق الانسان التي ترتكب في البلاد والعمل بشكل جدي من اجل الا يفلت مرتكبو جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية من العقاب.

كونا