المرصد السوري يكشف من وراء انفجارموقع للميشيات الموالية لإيران

32

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن السبب الحقيقي جراء الانفجار الواقع أمس، والذي استهدف موقعا للميشيات الموالية لإيران، في قرية الرمادي بريف مدينة “البوكمال” السورية.

 

وأشارت صحيفة عيون الخليج، نقلًا عن المرصد السوري، أن طائرات مجهولة تقف وراء الانفجار، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه “لم يتم التعرف على حجم الخسائر البشرية، لافتًا إلى أن “انفجارات سمعت

قبل أيام في المنطقة ذاتها، دون معرفة تفاصيل إضافية”، كما أنه رصد الشهر الماضي، طائرات مسيرة مجهولة، حلقت في سماء مدينة البوكمال، الخاضعة لسيطرة القوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها بريف دير الزور الشرقي، وسط استهداف القوات الإيرانية لها بالمضادات. 

ويذكر أنه هزت انفجارات عنيفة، منطقة البوكمال عند

الحدود السورية العراقية الشهر الماضي، تبين أنها ناجمة عن استهداف طائرات مجهولة حتى اللحظة، لمواقع القوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها. 

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ في يونيو الماضي، غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية تتبع لإيران والنظام السوري، في منطقة الهري بالقرب من منطقة البوكمال أقصى شرق دير الزور، عند الحدود السورية العراقية، وأسفرت عن مقتل 55 من القوات الإيرانية والملشيات الموالية لها من جنسيات غير سورية وعناصر من قوات النظام، بحسب المرصد السوري.

المصدر: الوفد