المرصد السوري يوثق 2500 غارة شنتها طائرات النظام

وثق المرصد السوري لحقوق الانسان 2429 غارة جوية شنتها طائرات النظام الحربية والمروحية على المدن السورية خلال 50 يوما اسفرت عن مقتل وجرح نحو ثلاثة الاف مدني.
وقال المرصد في بيان له اليوم ان طائرات النظام الحربية نفذت منذ 20 اكتوبر الماضي حتى فجر يوم امس ما لا يقل عن 1304 غارات استهدفت عدة مناطق في محافظات دير الزور وحمص ودمشق وريف دمشق واللاذقية والقنيطرة وحماة وحلب وادلب ودرعا والحسكة والرقة.
واضاف ان طائرات النظام المروحية قصفت ب 1125 برميلا متفجرا عدة مناطق في محافظات حمص وحماة وادلب ودرعا والحسكة وحلب والقنيطرة واللاذقية وريف دمشق.
كما تمكن المرصد السوري من توثيق مصرع 603 مواطنين مدنيين هم 129 طفلا و112 امراة و362 رجلا نتيجة القصف اضافة الى اصابة اكثر من 2400 اخرين من المدنيين واضرار مادية كبيرة ودمار في ممتلكات المواطنين العامة والخاصة في عدة مناطق.
وجدد المرصد مطالبته المجتمع الدولي بالعمل بشكل صادق وجاد بعيدا عن الاجندات السياسية من اجل وقف القتل والتشريد اليومي في سوريا والضغط على مجلس الامن من اجل احالة ملف جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية التي ارتكبت بحق ابناء الشعب السوري الى محكمة الجنايات الدولية.
المصدر : انفراد