المرصد السوري: 115 الف شخص ضحايا الصراع في سوريا

178093251342814655

دمشق – (كونا) — ذكر تقرير نشره المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان اكثر من 115 الف شخص قتلوا في الصراع الدائر منذ اكثر من عامين ونصف العام في سوريا.
واوضح التقرير ان من بين هؤلاء الضحايا عشرات الألوف من الجنود ومقاتلي المعارضة والمدنيين حيث يشير الرقم الى مقتل نحو خمسة الاف شخص في شهر سبتمبر الماضي.
وذكر ان نحو 47 الف جندي من الجيش السوري قتلوا خلال الاحداث مضيفا ان “مقاتلي المعارضة بمن فيهم الذين انشقوا عن الجيش يمثلون نحو 23 الفا من القتلى”.
وتابع “قتل اكثر من 41 ألف مدني بينهم ستة الاف طفل واربعة الاف امراة وتضم المحصلة ثلاثة الاف شخص لم يتم التعرف على هوياتهم وفقا لما ذكره المرصد الذي يقول انه يوثق الوفيات بالحصول على فيلم وصور فوتوغرافية للجثث ويسعى للتاكد من الهويات من خلال الاسر والمسعفين والناشطين”.
وكان المرصد السوري لحقوق الانسان وثق مقتل 502 شخص بالاسماء والصور واشرطة الفيديو في الهجوم الكيماوي على مناطق في ريف دمشق في ال 21 من اغسطس الماضي في حين اشار تقرير امريكي الى ان الهجوم تسبب في مقتل 1429 شخصا.
وتحتدم المعارك بين الجيش النظامي ومقاتلي المعارضة في عدد من المدن والمناطق السورية لاسيما في ريف دمشق وريف حمص وادلب وحلب فيما تشير تقارير الى ارتفاع وتيرة العنف وتقلص المناطق الامنة في البلاد وتلاشي بعضها.

السياسة