المرصد السوري: 1709 غارات شنها النظام منذ مطلع شهر أبريل

26
وثق المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم 1709 غارات نفذتها الطائرات الحربية والمروحية التابعة للنظام السوري على عدة مناطق سورية خلال اسبوعين واسفرت عن مقتل 260 مدنيا.
 
وقال المرصد في بيان ان الطائرات الحربية والمروحية القت منذ الاول من ابريل الجاري وحتى فجر اليوم 984 برميلا متفجرا على الاقل على مناطق بدمشق و ريف دمشق وحلب وحمص وادلب ودير الزور ودرعا وحماة والحسكة واللاذقية والقنيطرة الى جانب تنفيذ ما لا يقل عن 725 غارة استهدفت فيها بالصواريخ عددا من القرى والبلدات.
 
واضاف انه تمكن من توثيق مقتل 260 مواطنا مدنيا بينهم 81 طفلا و51 امرأة و128 رجلا اضافة الى اصابة نحو 1500 اخرين من المدنيين بجروح جراء الغارات والبراميل المتفجرة التي أدت كذلك الى دمار في ممتلكات المواطنين العامة والخاصة واضرار مادية كبيرة في مناطق عدة.
 
وذكر ان الغارات والبراميل اسفرت ايضا عن مصرع نحو 80 مقاتلا على الاقل من الفصائل المقاتلة وجبهة النصرة وتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) واصابة اخرين بجروح.
 
على صعيد متصل قال المرصد السوري في بيان منفصل ان نحو 12 مدنيا لقوا مصرعهم اليوم من بينهم اطفال ونساء جراء قصف جوي لطائرات النظام على منطقة (تفتناز) ومناطق اخرى في ريف ادلب شمال غرب سوريا.
 
في غضون ذلك تواصلت الاشتباكات المسلحة بين الفصائل المقاتلة وجبهة النصرة من جهة وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة ثانية في مناطق متفرقة وسط انباء عن وقوع خسائر بشرية ومادية.

المصدر: الكويتية