المرصد السوري: 2079 قتيلا سقوط منذ بدء الحملة الجوية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الخميس إن الضربات الجوية التي يشنها التحالف بقيادة الولايات المتحدة في سوريا قتلت 2079 شخصا منهم 66 مدنيا منذ بدء الحملة الجوية على تنظيم الدولة الإسلامية في سبتمبر أيلول الماضي.

وقال المرصد ومقره بريطانيا إن أغلبية القتلى أي نحو 1922 شخصا من مقاتلي التنظيم المتشدد.

وسيطر التنظيم على مساحات كبيرة من الأراضي في سوريا والعراق حيث تستهدفه قوات تقودها الولايات المتحدة ايضا منذ يوليو تموز الماضي.

وقال المرصد إن من بين القتلى المدنيين عشرة أطفال وست نساء. وأضاف أن 90 من عناصر جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة قتلوا أيضا في القصف الجوي الذي بدأ في 23 سبتمبر أيلول.

كانت الولايات المتحدة قد قالت إنها تتعامل بجدية مع التقارير عن سقوط قتلى مدنيين وذكرت أن لديها عملية للتحقيق في كل المزاعم.

وتقول الأمم المتحدة إن نحو 220 ألف شخص قتلوا في الصراع السوري الذي دخل عامه الرابع.

ومن جانبه قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان نحو 41 شخصا قتلوا اليوم في قصف جوي شنته قوات النظام على مناطق في الغوطة الشرقية بدمشق وفي ريف حلب شمالي البلاد.
وذكر المرصد في بيان ان مناطق في مدينة دوما وحرستا بالغوطة الشرقية تعرضت لقصف من الطيران النظام الحربي سقط على اثرها 15 شخصا على الاقل هم ستة في مدينة دوما بينهم طفلان وتسعة اشخاص في حرستا.
وأضاف ان 26 شخصا قتلوا جراء قصف الطيران الحربي على مناطق في ريف مدينة الباب وعلى مناطق في بلدة (دير حافر) في ريف حلب هم 15 شخصا في بلدة دير حافر وتسعة آخرون بريف مدينة الباب.
على جانب آخر قتل عشرة عناصر على الاقل من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) جراء قصف جوي على مناطق في محيط مطار (كويرس) العسكري المحاصر من قبل التنظيم في ريف حلب الشرقي.

 

المصدر: جريدة الان