المرصد السوري: 22 ضربة جوية ضد معاقل داعش تقتل 20 مسلحًا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن التحالف الدولي بقيادة واشنطن شن 22 ضربة ضد مواقع تنظيم “داعش” بسوريا، وإن العشرات من مقاتلي التنظيم قتلوا أو أصيبوا في الغارات الجوية على بلدة الرقة والمناطق المحيطة.

وشن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة منذ فجر اليوم الثلاثاء 22 ضربة ضد مواقع تنظيمداعش سابقا في منطقة البوكمال السورية على الحدود مع العراق كما أفاد المرصد السوري لحقوقالإنسان.

وقال المرصد إنه إلى جانب الضربات على محافظة الرقة “نفذ التحالف الدولي لمحاربة التنظيم 22 غارة جوية وضربة صاروخية على مقرات ومراكز وحواجز للتنظيم في مدينة البوكمال وريفها، ووردت معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف مقاتلي” التنظيم.

وفي حصيلة أولىة للعملية العسكرية التي يشنها التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” في سوريا، قتل أكثر من 20 مسلحا من عناصر التنظيم، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح المرصد الذي يستند إلى شبكة واسعة من المصادر المدنية والطبية والعسكرية في مختلف أنحاء سوريا أن “أكثر من 20 عنصرا من التنظيم الدولة الإسلامية قتلوا في غارات على موقعين للتنظيم دمرا بالكامل في الرقة في الشمال مع العربات التي كانت هناك”.

وقال رامي عبد الرحمن رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان لرويترز عبر الهاتف في بيروت، إن الهجمات الجوية أيضا أصابت نقاط تفتيش في مدينة الرقة والمناطق المحيطة.

البوابة نيوز

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد