المرصد السوري: 3216 قتيلا بصواريخ التحالف خلال 10 أشهر

بينهم 3 آلاف من مقاتلي تنظيم الدولة و115 من جبهة النصرة

عشرات الأطفال سقطوا جراء قصف طائرات التحالف على مناطق بسوريا – أ ف ب

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات التحالف الدولي قتلت في 10 أشهر 3216 شخصا بينهم 173 مدنيا سوريا من ضمنهم نحو 90 طفلا وامرأة.

وأشار المرصد إلى أن من ضمن المجموع العام للخسائر البشرية 173مدنيا بينهم 53 طفلا دون سن الثامنة عشرة، و35 امرأة فوق سن الـ18، قتلوا جراء ضربات التحالف الصاروخية وغارات طائراته الحربية على مناطق نفطية يوجد فيها مصافي نفط محلية وآبار نفطية ومبان وآليات، في محافظات الحسكة والرقة وحلب وإدلب ودير الزور، من بينهم عائلة مؤلفة من رجل وزوجته وأطفالهما الخمسة، قتلوا جراء قصف لطائرات التحالف على قرية دالي حسن بالريف الشرقي لبلدة صرين في شمال شرق محافظة حلب.

ولفت إلى أن 64 سوريا تم توثيق مقتلهم في المجزرة التي ارتكبتها طائرات التحالف الدولي، في عدة ضربات استهدفت قرية بير محلي الواقعة قرب بلدة صرين في جنوب مدينة عين العرب (كوباني)، بمحافظة حلب.

وقتل 2927 مقاتلا على الأقل من تنظيم الدولة غالبيتهم من جنسيات غير سورية، جراء الضربات الصاروخية وغارات طائرات التحالف الدولي على تجمعات وتمركزات ومقار لتنظيم الدولة.

وقتل كذلك ما لا يقل عن 115 مقاتلا من جبهة النصرة جراء ضربات صاروخية نفذها التحالف الدولي وغارات لطائراته، على مقرات لجبهة النصرة في ريف حلب الغربي وريف إدلب الشمالي، أبرزهم القيادي في تنظيم القاعدة محسن الفضلي وأبو همام القائد العسكري في جبهة النصرة والقيادي أبو عمر الكردي والقياديان أبو حمزة الفرنسي وأبو قتادة التونسي.

المصدر: arabi21