المرصد السوري: 5 قتلى في هجوم انتحاري على فندق بشمال سوريا

25187091133052014127214قتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب العشرات بجروح، اليوم الثلاثاء، في هجوم لثلاثة انتحاريين على فندق في مدينة القامشلي ذات الغالبية الكردية في شمال شرق سوريا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس “استشهد خمسة أشخاص على الأقل بينهم ثلاثة نساء، وأصيب العشرات بجروح، في تفجير ثلاثة انتحاريين أنفسهم في فندق هدايا وسط مدينة القامشلي”.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) في معلومات أولية عن “استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين جراء تفجير ثلاثة ارهابيين انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة أنفسهم في فندق هدايا”.

وقال المرصد إن الفندق “يضم مكاتب خدمية” تابعة للادارة المدنية للمناطق ذات الغالبية الكرديةإلا أن ناشطا كرديا أفاد وكالة فرانس برس عبر الانترنت أن الفندق يضم مقرا لقوات “الاشايس” الكردية، ولم يتضح إذا ما كان الضحايا من عناصر هذه القوات.

وتعد القامشلي أكبر المدن ذات الغالبية الكردية في سوريا، ويعدها الأكراد بمثابة عاصمة محافظة الحسكة.

وانسحبت القوات النظامية من غالبية مناطق الأكراد صيف العام 2012، في خطوة اعتبرت تكتيكية بهدف تشجيعهم على عدم التحالف مع مسلحي المعارضة.

وخاض المقاتلون الأكراد في الأشهر الماضية، وغالبيتهم من عناصر اللجان الشعبية المرتبطة بحزب الاتحاد، معارك ضد عناصر الدولة الاسلامية في العراق والشام المرتبطة بالقاعدة.

بوابة الاهرام