المرصد السوري: 500 قتيل في المعارك بين مقاتلي «داعش» والمعارضة

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن “المعارك العنيفة الجارية في سوريا بين مقاتلي المعارضة وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام (داعش) منذ أسبوع، أسفرت عن مقتل نحو 500 شخص بينهم 85 مدنيا”.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن ـ في تصريحات من لندن اوردتها قناة “العربية” اليوم الجمعة ـ إنه “تم توثيق مقتل 482 شخصا منذ فجر الجمعة الماضية وحتى منتصف أمس الخميس، خلال الاشتباكات بين مقاتلي داعش من طرف، ومقاتلي كتائب إسلامية وأخرى من جهة أخرى، في محافظات حلب وإدلب والرقة وحماة”، مشيرا إلى أن من بين القتلى “85 مدنيا و240 مقاتلا معارضا و157 عنصرا من داعش”.

كما أفاد المرصد “بإعدام داعش لعشرات المواطنين، ومقاتلي الكتائب المقاتلة في معتقلاتها بعدة مناطق ووجود عشرات المقاتلين من الطرفين الذين لقوا مصرعهم خلال هذه الاشتباكات”، مشيرا إلى عدم التمكن من توثيقهم حتى اللحظة.

وطالب المرصد “المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المختصة العمل بشكل جدي من أجل وقف القتل، والمجازر اليومية التي ترتكب في سوريا بحق أبناء الشعب السوري، من قبل النظام السوري الذي يستخدم كافة أنواع الأسلحة، ومن قبل الأطراف التي تدعي أنها تعمل من أجل نصرة الشعب السوري”.

الشروق