المرصد ..الفصائل السورية المعارضة تستعيد السيطرة على مواقع بدرعا

عمان – (كونا) — قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان الفصائل السورية المقاتلة تمكنت اليوم من استعادة السيطرة على مواقع خسرتها امس في ريف درعا الشمالي خلال معارك مع قوات النظام.  
وقال المرصد السوري في بيان ان 37 عنصرا من مقاتلي الفصائل الاسلامية لقوا مصرعهم في الاشتباكات الدائرة خلال ال24 ساعة الماضية مع قوات النظام وتمكن المقاتلون من استعادة السيطرة على المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام امس قرب بلدة بصر الحرير في ريف درعا الشمالي الشرقي. وأضاف أن الفصائل تمكنت من اعادة فتح طرق امدادات المقاتلين التي تربط بين درعا واللجاة وبين درعا والبادية السورية لافتا الى ان الاشتباكات ادت قتل 22 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها واسر اخرين وكذلك تدمير خمس دبابات وناقلات جند مدرعة.
وذكر أن الطيران المروحي قصف بالبراميل المتفجرة اليوم مناطق في مدينة انخل وبلدتي سملين وناحتة.  
وفي حافظة حلب أطلقت قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام النار على مناطق بالقرب من مفرق الطامورة على أوتوستراد غازي عنتاب شمال حلب ما أدى الى وقوع عدد من الجرحى كما سقطت قذيفتا هاون على مناطق في حي الحمدانية بمدينة حلب ما ادى لأضرار مادية في ممتلكات مواطنين. 
 وقتل مواطنان اثنان على الاقل بينهم طفل واصيب ستة على الاقل بجروح جراء سقوط قذيفة هاون على منطقة في باب الفرج بمدينة حلب فيما استمرت الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف والكتائب الاسلامية والكتائب المقاتلة من طرف اخر في حي صلاح الدين جنوب غرب حلب. 
 وفي ادلب شمال غرب سوريا نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في قريتي بشلامون وجفتلك حج حمود بالريف الشمالي والشرقي لجسر الشغور كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة معرة النعمان بريف ادلب ما ادى لمقتل مواطنين على الاقل معظمهم من الاطفال. 
 وقتل عنصران من قوات النظام والمسلحين الموالين لها جراء انفجار عبوة ناسفة على الطريق الواصلة بين منطقتي سلمية واثريا بريف حماه كما قصف الطيران الحربي مناطق في قرية طهماز بناحية عقيربات في ريف حماه الشرقي.

 

المرصد: النهار الكويتية