المرصد: النظام يستعيد السيطرةعلى مدينةإستراتيجيةفى شمال غرب سوريا

استعادت القوات النظامية السورية اليوم الثلاثاء السيطرة على مدينة إستراتيجية فى محافظة إدلب (شمال غرب)، بعد قصف واشتباكات عنيفة مع المقاتلين الذين سيطروا على المدينة فى 24 أغسطس الماضى، بحسب ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان.
وقال المرصد فى بريد إلكترونى “استعادت القوات النظامية مدعمة بقوات من جيش الدفاع الوطنى الموالية لها السيطرة على مدينة أريحا بعد عشرة أيام من القصف العنيف، الذى تتعرض له المدينة منذ أن سيطرت عليها كتائب أحرار الشام وصقور الشام وجبهة النصرة (المرتبطة بالقاعدة) وكتائب مقاتلة عدة فى 24 أغسطس الماضى”.
وأوضح مدير المرصد رامى عبد الرحمن فى اتصال هاتفى مع وكالة فرانس برس إن المدينة “إستراتيجية لوقوعها على الطريق الدولية بين حلب (شمال) واللاذقية (غرب)”، مشيرا إلى إن “النظام تمكن من استعادة السيطرة على المدينة خلال عشرة أيام”.

وأشار إلى أن المدينة “تعرضت خلال الأسبوع الماضى لقصف متواصل من الطيران الحربى والمدفعية، إضافة إلى اشتباكات عنيفة بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية وقوات الدفاع الوطنى”.

ونقل المرصد عن ناشطين أن المدينة “التى نزح عنها معظم سكانها، تشهد حالات سلب ونهب تقوم بها القوات النظامية وقوات الدفاع الوطنى”.

فى غضون ذلك، تواصل القوات النظامية قصفها على جبل الأربعين المجاور لأريحا “فى محاولة للسيطرة عليه”، فى حين قصف الطيران المروحى بلدة سرجه المجاورة.

ويسيطر النظام السورى على غالبية أحياء مدينة إدلب، فى حين يسيطر مقاتلو المعارضة على أجزاء واسعة من المحافظة.

اليوم السابع