“المرصد”: “داعش” يسيطر على 90 % من اليرموك

أعلن “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، اليوم السبت، إن تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”-“داعش” بسط سيطرته على 90 في المئة من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين على مشارف دمشق حيث عانى 18 ألف مدني لسنوات من القصف وحصار الجيش وسيطرة الجماعات المسلّحة.
وقال “المرصد” إن “داعش” و”جبهة النصرة” حقّقا مكاسب الليلة الماضي وتقدّماً في شمال شرقي المنطقة بالقرب من وسط دمشق، مضيفاً أنهما يسيطران الآن على 90 في المئة من المخيم.
ودانت الولايات المتحدة الأميركية، أمس الجمعة، الهجوم الذي نفّذه تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”-“داعش” على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوبي العاصمة السورية دمشق، من بينها هجمات وقعت الأسبوع الماضي ضدّ مدنيين سوريين.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية ماري هارف إن “الولايات المتحدة تدين بشدة الهجمات التي وقعت هذا الأسبوع (الأسبوع الماضي) ضدّ المدنيين السوريين الذين ما زالوا يعانون من النظام السوري والجماعات المتطرفة العنيفة”.
وأضافت: “ندين أيضاً ونشعر بقلق عميق من الهجمات التي شنها تنظيم الدولة الإسلامية هذا الأسبوع (الأسبوع الماضي) على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين المحاصر في جنوب دمشق”.
ويمنح الهجوم على اليرموك للتنظيم المتشدّد وجوداً كبيراً في العاصمة السورية. وبذلك يصبح “داعش” على بعد كيلومترات قليلة عن مقرّ الرئيس السوري بشار الأسد.
إلى ذلك، أعلنت الشرطة البريطانية، اليوم السبت، أنها اعتقلت ستة أشخاص في ميناء دوفر الانكليزي جنوبي البلاد للاشتباه في ارتكابهم في جرائم إرهاب تتعلّق بالصراع في سوريا. وذكرت شرطة “وست ميدلاندز” أنها ألقت القبض على المعتقلين وهم خمسة رجال وامرأة وجميعهم في العشرينيات من العمر صباح أمس الجمعة في منطقة المغادرة في الميناء.
وتجري عمليات تفتيش في برمنغهام حيث كان يعيش الرجال.
وأضافت الشرطة أن المشتبه فيهم لا يمثلون خطراً فورياً على الناس.

المصدر: السفير