المرصد: طائرات مسيرة تركية تستهدف مواقع قسد وسيارة للهلال الأحمر الكُردي

33

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان استهداف طائرات تركية مسيرة لمواقع تابعة لقوات سوريا الديمقراطية بالقرب من قرية أم الكيف بمنطقة أبو رأسين (زركان)، كما استهدفت سيارة تابعة للهلال الأحمر الكردي في محور القاسمية، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وجاء القصف وسط استمرار الاشتباكات بالمناطق أنفة الذكر، بين قوات سوريا الديمقراطية من طرف، والمليشيات التركية مترافقة مع قصف متواصل، حيث كانت قوات الجيش السوري قد استقدمت تعزيزات عسكرية جديدة خلال اليوم إلى منطقة أبو رأسين، وسط معلومات عن انسحاب عدد من الآليات من منطقة أم الكيف بعد الاستهداف الجوي التركي على المنطقة.

وعلى صعيد متصل علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات سوريا الديمقراطية وقوات الجيش السوري عمدتا إلى إنشاء غرفة عمليات مشتركة في بلدة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي.

في حين استهدفت المليشيات التركية طاقم طبي تابع لمنظمة “Free Burma Ranger” الأميركية في قرية رشيدية بريف تل تمر، ما أدى لوفاة أحد أفراد الطاقم وهو من جنسية آسيوية وإصابة آخر منهم.

وعلى صعيد متصل انفجر لغم أرضي بسيارة تابعة لقوى الأمن الداخلي “الأسايش” بناحية تل حميس في ريف الحسكة، ما أدى لإصابة 3 منهم بجراح متفاوتة

المصدر: وجه الحق