المرصد: قسد تسيطر على السوسة وتحاصر داعش في الباغوز بريف دير الزور

29

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء إن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من السيطرة على بلدة السوسة في ريف دير الزور الشرقي، شرقي سوريا.

وأضاف المرصد أن قوات سوريا الديمقراطية تحاصر من تبقى من مسلحي داعش في بلدة الباغوز فوقاني ومحيطها وفي قرى وتجمعات سكنية متصلة معها، تبلغ مساحتها مجتمعة نحو 15 كم مربع، عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات.

هذا ولم يصدر بعد أي تعليق من قوات سوريا الديمقراطية يؤكد سيطرتها الكاملة على بلدة السوسة في ريف دير الزور الشرقي.

وأشار المرصد السوري إلى أن عدة عربات همر أمريكية وشاحنات عسكرية دخلت إلى منطقة الجبهة مع ما تبقى من جيب تنظيم داعش الأخير عند الضفة الشرقية لنهر الفرات، فيما رجحت مصادر وصفها المصدر بالموثوقة أن تتمكن قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي قريباً من تحقيق الانتصار على تنظيم داعش في المنطقة.

ويعتمد تنظيم داعش على الألغام المزروعة بكثافة والسيارات والآليات المفخخة في محاولة لإحباط الهجمات التي تقودها قوات سوريا الديمقراطية في المنطقة، بالإضافة إلى العناصر الانتحارية والانغماسية.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية يوم الأحد الفائت عن مقتل 23 مسلحاً من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في عمليات للتحالف وقسد في محور الشعفة بريف دير الزور الشرقي. شرقي سوريا.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية بدعم من قوات التحالف الدولي قد أطلقت في 11 أيلول / سبتمبر المرحلة الثالثة والأخيرة من حملة ‹عاصفة الجزيرة› لقتال تنظيم داعش في جيبه الأخير في الريف الشرقي لدير الزور

المصدر: ROK