المرصد: مقتل 55 شخصاً خلال أربعة أيام غرب حلب

20

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بارتفاع عدد القتلى إلى ما لا يقل عن 53 شخصاً، قضوا جميعهم، منذ 28 وحتى 31 أكتوبر(تشرين الأول)، في أحياء حلب الغربية.

وقال المرصد، اليوم الثلاثاء: “ارتفع إلى ما لا يقل عن 53 عدد القتلى الذين قضوا منذ صباح 28، وحتى نهاية يوم 31 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، من بينهم 18 طفلاً و6 نساء، حيث قتلوا جميعاً إثر استهداف مناطق سيطرة قوات النظام في أحياء حلب الغربية، بمئات القذائف الصاروخية والقذائف محلية الصنع”.

وأضاف المرصد أن “القذائف استهدفت أحياء الميرديان والحمدانية وجمعية الزهراء وصلاح الدين ومناطق أخرى في القسم الغربي من مدينة حلب، بينما لا تزال أعداد الضحايا قابلة للازدياد لوجود عشرات الجرحى، بينهم أطفال ونساء، وبعضهم لا يزال في حالات خطرة”.

وتشهد مدينة حلب منذ 4 أيام معارك عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالبين لها من جنسيات سورية وغير سورية، وجبهة فتح الشام والفصائل الإسلامية والمقاتلة والحزب الإسلامي التركستاني، ترافقت مع قصف عنيف ومتبادل بمئات القذائف والصواريخ، تمكنت خلالها الفصائل من التقدم والسيطرة على مناطق في القسم الغربي، والضواحي الغربية لمدينة حلب.

 

المصدر : 24