المرصد: 2000 قتيلاً منذ بدء غارات التحالف على سوريا

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بمقتل 2079 شخصا جراء غارات التحالف العربي – الدولي وضرباته الصاروخية على مناطق في سورية منذ 23 أيلول / سبتمبر 2014، وحتى اليوم 23 نيسان / أبريل الجاري .

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية “د. ب.أ” نسخة منه اليوم الخميس: “إن مئات آخرين أصيبوا في الغارات والضربات ذاتها، غالبيتهم من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأشار المرصد إلى أن من بين القتلى 66 مدنياً سورياً بينهم أطفال ونساء لقوا حتفهم جراء ضربات التحالف الصاروخية وغارات طائراته الحربية على مناطق نفطية يوجد فيها مصافي نفط محلية وآبار نفطية ومباني وآليات، في محافظات الحسكة ودير الزور والرقة وحلب وإدلب.

ولفت المرصد إلى مقتل 1922 مسلحا من تنظيم “داعش” غالبيتهم من جنسيات غير سورية خلال الضربات الصاروخية وغارات طائرات التحالف الدولي، على تجمعات وتمركزات ومقرات داعش ومحطات نفطية في محافظات حمص وحماه وحلب والحسكة والرقة ودير الزور.

كما قتل 90 مسلحا على الأقل من جبهة النصرة “تنظيم القاعدة في بلاد الشام” جراء ضربات صاروخية نفذها التحالف العربي – الدولي على مقرات لجبهة النصرة في ريف حلب الغربي وريف إدلب الشمالي.

 

المصدر: صحيفة صدى