المركز الثقافي الإيراني يقيم دورة مجانية في “المونتاج والتصوير” غرب الفرات بغية رفد كوادر المكتب الإعلامي التابع لها

60

محافظة دير الزور: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان في منطقة غرب الفرات، بأن “المركز الثقافي الإيراني”، ضمن مدينة الميادين شرقي دير الزور، عمد خلال الأيام الفائتة إلى إقامة دورة مجانية للراغبين بتعلم “التصوير والمونتاج” ضمن مبنى المركز في المدينة، حيث انضم العشرات من أهالي وسكان المنطقة المحليين للدورة التي ستستمر لمدة شهر كامل، وعند انتهاءها سوف يقوم المركز باختيار عدد منهم وضمهم إلى المكتب الإعلامي للمركز الثقافي الإيراني.
يذكر أن المركز يتولى قيادته حالياً الحاج حسين وهو “متشيع” من محافظة حمص تولى قيادة المركز خلفاً للحاج صادق وهو إيراني الجنسية وذلك بعد أن جرى ترفيع الأخير وإسناد مهمة إدارة المراكز الثقافية الإيرانية في سورية له.
المرصد السوري كان قد نشر في الرابع من الشهر الجاري،بأن الميليشيات الإيرانية، أوقفت عمل مشفى “فاطمة الزهراء” بمدينة الميادين، حتى إشعار آخر، بسبب عدم قدرة ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني على تغطية التكاليف المادية العالية للمشفى، على خلفية الأعداد الهائلة من المدنيين والعناصر الذين يراجعون المشفى للطبابة بشكل يومي، والضغط الكبير على كوادر المشفى.
والجدير بالذكر أن الميليشيات الموالية لإيران استولت على فيلا تعود ملكيتها لمواطن من أبناء الميادين في عام 2018 وحولتها لمشفى تابعة لها، بتمويل كامل من “الحرس الثوري” الإيراني.