المعارضة السورية تخفق في انتخاب رئيس جدديد للإئتلاف

25458000_5546374

اختتم الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، فجراً اليوم الثاني من اجتماعاته المتواصلة في اسطنبول من دون أن يتوصل الى انتخاب رئيس جديد له، خلفاً لأحمد معاذ الخطيب الذي استقال بآذار/مارس الماضي، على أن تجرى جولة ثانية وأخيرة من التصويت اليوم.

وقال الإئتلاف في بيان على صفحته على موقع (فايسبوك) إنه “بعد جولة الإنتخابات الأولية، انحصرت رئاسة الائتلاف بين أحمد عاصي الجربا، ومصطفى الصباغ” الامين العام الحالي للإئتلاف، مشيراً إلى أن “منصبي نائبي الرئيس انحصرا بين محمد فاروق طيفور، وسالم المسلط، وواصل الشمالي”.

وأضاف البيان أن “منصب الأمين العام للإئتلاف انحصر بين أنس العبدة وبدر جاموس”، مشيراً إلى أن “سهير الأتاسي فازت بمنصب نائب رئيس الإئتلاف”، على أن تجري الجولة الثانية بعد ساعتين من الآن.
وأعلن بيان ثانٍ للإئتلاف عن “جولة ثانية للبت في منصب الأمانة العامة، بعد فشل المرشحين في جمع الأغلبية الصغرى للأصوات، وهي 58 صوتاً”.

وأورد البيان نتائج الجولة الأولى، موضحاً ان المرشح أنس العبدة، حصل على 49 صوتاً، وبدر جاموس 42 صوتاً، وهادي البحرة 18 صوتاً.

الحياة

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد