المعارضة السورية تُسيطر على معسكر “القرميد” بإدلب من قوات النظام شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية – بوابة الفجر: المعارضة السورية تُسيطر على معسكر “القرميد” بإدلب من قوات النظام

سيطر تحالف المعارضة السورية، اليوم على معسكر” القرميد” أحد المعاقل الهامة التي تتبقى للنظام السوري بإدلب بعد أن سيطرت على غالبيتها جبهة النصرة. 
وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان ان انتحاريين استخدموا عربات مفخخة ضد معسكر القرميد ما أسفر عن مقتل 15 جندي سوري على الأقل وعدد من الميليشيات التابعةلهم مما سهًل السيطرة عليه. 
فيما تبنى الهجوم عدة فصائل من المعارضة الإسلامية وعلى رأسها جبهة النصرة “فرع القاعدة في سوريا”، جند الأقصى، وحركة احرار الشام، وجيش السنة، واستولوا على 7 دبابات و6 قذائف هاون، ومدافع رشاشة ومؤن غذائية بالمعسكر الذي كان يستخدم في قصف المعارضة بواسطة طائرات حربية وهليكوبتر لإلقاء البراميل المتفجرة. 
ومع سيطرة المعارضة على “القرميد” تفقد قوات النظام السوري ثالث أهم معسكراتها بإدلب في غضون شهر منذ سيطرة جبهة النصرة عليها في 28 مارس الماضي، كما استولت على مدينة جسر الشغور الرئيسية منذ يومين. 
بينما لم يتبقى لقوات النظام السوري بإدلب سوى مدينة أريحا، وجبال الأربين، ابن حنبلوعسكر المستومة، ومطار الزهور العسكري.

 

المصدر: الفجر