المعارضة تحقق تقدما في درعا وتسيطر على تل الحارة الاستراتيجي

2225944117حقق مقاتلو المعارضة السورية تقدما عسكريا بسيطرتهم على تل الحارة وهو هضبة استراتيجية في محافظة درعا (جنوب) بعد معارك عنيفة مع القوات النظامية، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان. وتطل الهضبة على مناطق عدة في ريف دمشق الجنوبي وتبعد نحو 12 كيلومترا عن منطقة الجولان المحتل.

وقال المرصد «سيطرت جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وكتائب إسلامية وكتائب مقاتلة على تل الحارة الاستراتيجي، بعد اشتباكات استمرت نحو 48 ساعة، مع قوات النظام»، مشيرا إلى سقوط 19 مقاتلا في صفوف قوات النظام و4 قتلى في صفوف المعارضة.

وأوضح أن تل الحارة هو أعلى هضبة في محافظة درعا. ومن شأن السيطرة عليه، أن تمكن مقاتلي المعارضة من السيطرة ناريا على كل المنطقة المحيطة به على مدى نحو 40 كيلومترا، كما تنكشف لهم مناطق عدة في ريف دمشق الجنوبي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه «في مدينة الشيخ نجار الصناعية شمال شرقي حلب قاتلت جماعات إسلامية بينها جبهة النصرة القوات الحكومية المدعومة بميليشيات موالية لها ومقاتلين من (حزب الله) اللبناني».

الشرق الاوسط

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد