المرصد السوري لحقوق الانسان

الملخص اليومي للأحداث التي شهدتها الأراضي السورية على اختلاف مناطق السيطرة

مناطق نفوذ النظام:

استهدف مسلحان مجهولان بالرصاص، مواطنين في مدينة طفس بريف درعا الغربي، ما أدى إصابة شخص بجروح طفيفة ونجاة الآخر. 
أما في قطاعات محافظة حلب ضمن مناطق نفوذ القوات الكردية والمجالس العسكرية المنضوية تحت قيادة “قسد” ومناطق الفصائل الموالية لتركيا
وأفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن “الشرطة العسكرية” الموالية لتركيا، نقلت عددًا من السجناء الكُرد القابعين في سجن معراتة، إلى المشفى العسكري في عفرين مشفى “شهيد فرزندا” سابقًا بعد تدهور حالتهم الصحية نتيجة نقص الرعاية بهم، وتعرضهم للتعذيب النفسي والجسدي، وسط إجراءات أمنية مشددة.
جددت القوات التركية قصفها بالمدفعية الثقيلة، على مواقع ضمن مناطق انتشار القوات الكردية في ريف حلب، حيث طال القصف كل من أطراف مدينة تل رفعت والشيخ عيسى وعين دقنة ومطار منغ العسكري وبيلونة، دون تسجيل إصابات.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا، قصفًا صاروخيًا نفذته القوات التركية على مطار منغ العسكري ضمن منطقة الشهباء في ريف حلب الشمالي، مما أدى إلى إصابة 3 عناصر من قوات النظام، حيث جرى نقل المصابين إلى مشفى تل رفعت.

منطقة خفض التصعيد:
عثر أهالي على جثة متفسخة مجهولة الهوية، في منزل مهجور بأطراف قرية البحرة في ريف دير الزور الشرقي.
ويأتي ذلك في ظل الانفلات الأمني ضمن مناطق قوات سوريا الديمقراطية ونشاط خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية في المنطقة.
وانفجرت عبوة ناسفة قرب تجمع مواطنين عند جامع الفتح في مدينة منبج بريف حلب الشرقي، تزامنًا مع مرور سيارة لقوى النجدة التابعة لـ”قسد”، ما أدى إلى إصابة مواطن وعنصر في قوى النجدة بجروح خطيرة.

لتبقى على اطلاع باخر الاخبار يرجى تفعيل الاشعارات

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول