المرصد السوري لحقوق الانسان

الملخص اليومي للأحداث التي شهدتها الأراضي السورية على اختلاف مناطق السيطرة

مناطق نفوذ النظام:
نفذت المقاتلات الحربية الروسية عشرات الغارات على البادية السورية، تزامنًا مع استمرار حملة التمشيط والبحث عن خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل اثنين من المسلحين الموالين لقوات النظام، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “الدولة الإسلامية”، مساء أمس السبت، وذلك في بادية الشولا جنوب محافظة دير الزور.

ووثّق نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، استشهاد طفلة جراء قصف صاروخي من قِبل فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” استهدف منطقة جورين الخاضعة لسيطرة النظام  بريف حماة الغربي، صباح اليوم.

أما في قطاعات محافظة حلب ضمن مناطق نفوذ القوات الكردية والمجالس العسكرية المنضوية تحت قيادة “قسد” ومناطق الفصائل الموالية لتركيا: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، باندلاع اشتباكات ليلية بين فصيل “جيش النخبة” من جهة، وفصيل “صقور الشمال” من جهة أُخرى نتيجة استهداف فصيل “جيش النخية” بالرشاشات الثقيلة حاجزا لفصيل “صقور الشمال” قرب قرية عمر سمو بناحية شران في ريف عفرين شمالي غرب حلب، ووفقًا لمصادر المرصد السوري، فقد أسفرت الاشتباكات عن إصابة ثلاثة من عناصر الطرفين، دون معرفة أسباب الاقتتال.

وتعرضت مواقع عند أطراف مدينة تل رفعت وقرية عين دقنة الواقعة ضمن مناطق انتشار القوات الكردية بريف حلب الشمالي لقصف مدفعي مصدره القوات التركية والفصائل الموالية لها، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية حتى اللحظة.

وتواصل الاستخبارات التركية والفصائل الموالية لها، اعتقال المواطنين بشكل تعسفي في مناطق عفرين المعروفة بـ”عملية غصن الزيتون”، وفي سياق ذلك، اعتقل عناصر الاستخبارات التركية وعناصر من الشرطة العسكرية، يوم الخميس 17 حزيران، طفلين شقيقين من أبناء قرية جقلا وسطاني التابعة لناحية شيخ الحديد بريف عفرين، و مواطنة، في مدينة عفرين، ومواطن من أبناء القرية.

مناطق نفوذ “قسد” شمال شرق البلاد:
عُثر على جثة مواطن من أبناء بلدة ذيبان مقتولًا بواسطة ناري بعد تكبيل يديه بالقرب من حرقات النفط في محيط  بلدة ذيبان بريف ديرالزور الشرقي.

ورصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، دخول قافلة جديدة تابعة للتحالف الدولي نحو الأراضي السورية، حيث دخلت 25 شاحنة عبر معبر الوليد الحدودي مع إقليم كردستان العراق واتجهت نحو القواعد العسكرية التابعة للتحالف في رميلان وتل بيدر ضمن محافظة الحسكة، وتحمل الشاحنات معدات عسكرية ولوجستية، يذكر أن هذه هي ثاني قافلة تدخل خلال 4 أيام.

ورصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، دورية روسية اعترضت دورية أمريكية على طريق M4 عند مدخل بلدة تل تمر في ريف الحسكة الشمالي، ومنعتها من دخول البلدة بعد نشرها المدرعات في عرض الطريق، الأمر الذي أدى إلى انسحاب الدورية الأمريكية التي كان يرافقها سيارة عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية.

منطقة خفض التصعيد:
وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل عنصر وإصابة آخرين من الفصائل، جراء قصف قوات النظام على مواقع الفصائل في فليفل بريف إدلب الجنوبي.

على صعيد آخر جدد فصيل “أنصار الإسلام” قصفه على بلدة محاور جورين بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد وثّقوا، اليوم، استشهاد طفلة جراء قصف صاروخي من قِبل فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” استهدف منطقة جورين الخاضعة لسيطرة النظام  بريف حماة الغربي، صباح اليوم.

وأشار المرصد السوري صباح اليوم إلى سقوط قذائف صاروخية أطلقتها فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين”، على منطقة جورين الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف حماة الغربي، الأمر الذي أدى لسقوط جرحى، هم رجل وطفلان اثنان، بالإضافة لأضرار مادية في المنطقة.

لتبقى على اطلاع باخر الاخبار يرجى تفعيل الاشعارات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول